ميليشيات قسد تهدد باعتقال نساء منبج إذا لم يتم الالتزام بقانون “التجنيد الإجباري”

0

أخبار السوريين: هددت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية، “قسد”، الأهالي في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، بالتصعيد واعتقال النساء في حال لم يتم الالتزام بقانون “التجنيد الإجباري” الذي فرضه المجلس التشريعي التابع للوحدات الكردية.

وأشارت شبكة “فرات بوست” إلى أن “قسد” هددت العشائر العربية في منبج، باقتياد النساء للخدمة الالزامية في حال عدم التزام الشباب بقرارهم، وسط حالة من التوتر ورفض الأهالي لقرار التجنيد الإجباري المفروض من الميليشيات الكردية.

وكانت ميليشيا قسد، التابعة لتنظيم “PYD”، أعلنت في وقت سابق عن “قانون التجنيد الإجباري” عبر “المجلس التشريعي في مدينة منبج وريفها” والذي ينص على تجنيد الشباب من أهالي المدينة في صفوف الميليشيا مما أثار الاستياء بين أهالي المدينة.

من جهته أصدر “المكتب العسكري لمدينة منبج، وريفها” التابع للجيش الحر بياناً طالب فيه أهالي منبج، برفض مشروع “التجنيد الإجباري” مبيناً أن قسد تسعى من خلال حملة التجنيد إلى الزج بأبناء المدينة في مواجهة في مواجهة “أهلهم في الجيش السوري الحر”.

يذكر أن أصحاب المحال التجارية في مدينة منبج، أعلنوا الإضراب عن العمل، احتجاجاً على فرض الوحدات الكردية التجنيد الإجباري، وخرجت مظاهرات في المدينة وعدد من القرى المحيطة، احتجاجاً على القرار.

مشاركة المقال !

اترك تعليق