إستقالة رياض حجاب و8 آخرين من عضوية الهيئة العليا للمفاوضات

0

أخبار السوريين: ​أعلن المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات، رياض حجاب وثمانية آخرون يوم الاثنين، استقالتهم من مناصبهم، بالتزامن مع اقتراب موعد عقد مؤتمر “الرياض 2″، الذي يبحث تشكيل وفد موحد لمفاوضات جنيف.

ونشر المنسق العام للهيئة رياض حجاب استقالته في بيان مطول على حسابه بموقع “تويتر”، إلا أنه لم يتطرق للأسباب حيث اكتفى بالحديث عن المبادئ التي تمسكت بها “الهيئة” خلال فترة رئاسته في السنتين الماضيتين، إضافة للمصاعب التي واجهتها في عملها.

من جانبها، أعلنت عضو الهيئة سهير الأتاسي استقالتها في تغريدة على حسابها بموقع “تويتر”، موضحة أن الاستقالة بسبب “تجاوز إرادة السوريين والهيئة العليا كمؤسسة وطنية في تنظيم وهندسة مؤتمر الرياض 2”.

قائد جيش المجاهدين سابقا وعضو “الهيئة العليا” المقدم “أبو بكر” أيضا قدم استقالته مع أعضاء آخرين من الهيئة وهم: الناطق الرسمي رياض نعسان آغا، اللواء عبد العزيز الشلال، الرائد “أبو أسامة الجولاني”، سامر حبوش، عبد الحكيم بشار، وسالم المسلط.

​وقال “أبو بكر” إن الاستقالة سببها “تجاهل الهيئة في الإعداد لمؤتمر الرياض 2، مع حبنا وشكرنا للمملكة العربية السعودية على حسن الضيافة ودعم الشعب السوري”.

​وكان رياض حجاب ذكر في بيان استقالته أن “الهيئة العليا للمفاوضات تمسكت خلال فترة عملها بالعمل على تأسيس نظام تعددي (…) دون أن يكون لبشار الأسد وأركان ورموز نظامه مكانا فيه”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.