ميليشيا حزب الله تتكبد خسائر جديدة بالأرواح في سوريا

0

أخبار السوريين: أعلنت صفحات موالية لميليشيا حزب الله اللبناني على مواقع التواصل الاجتماعي ،مقتل اثنين من عناصرها اليوم. وقالت إن العنصرين محمد أحمد الشمق الذي يلقب بـ”أبو جواد حيدر” وحسام نجيب حسن قتلا دفاعاً عن المقدسات بحسب زعمها دون تحديد مكان مصرعهما. وأوضحت أن محمد أحمد الشمق من قرية زيتا اللبنانية الحدودية.

ورجح مراقبون أن يكون الشمق ونجيب قتلا في المعارك الدائرة حالياً في مدينة القريتين بريف حمص، حيث تخوض ميليشيا الأسد و”حزب الله” معارك استعادة السيطرة مع تنظيم “الدولة”.

يشار إلى أن ميليشيا “حزب الله” شاركت القتال إلى جانب ميليشيا الأسد في نهاية 2012، وارتكبت الميليشيا اللبنانية عدة مجازر في مدن وبلدات سورية (منها القصير في حمص)، وعملت على تهجير أهالي مناطق حدودية مع لبنان بشكل قسري، في حين كشف تقرير “للمجموعة الدولية لمعالجة الأزمات” أن قتال “حزب الله” في سوريا، جاء تنفيذاً لأوامر المرشد الإيراني، حيث يشير التقرير إلى أن الانضباط والروح المعنوية لدى مسلحي “حزب الله” على الجبهات في سوريا باتت شبه معدومة.

وخسرت الميليشيا الكثير من قادتها في سوريا، وذلك خلال المواجهات مع الفصائل المقاتلة وتنظيم “الدولة”، وتشير تقديرات استخباراتية غربية إلى أن الميليشيا فقدت على الأقل 1500 من عناصرها منذ مساندتها لنظام الأسد.

مشاركة المقال !

اترك تعليق