بينهم قيادي.. الحرس الثوري الإيراني يتكبد خسائر جديدة في سوريا

0

أخبار السوريين: أعلنت وسائل إعلام إيرانية، يوم أمس، عن مقتل القيادي في الحرس الثوري “مصطفى نبي لو” خلال اشتباكات مع الفصائل المقاتلة في ريف حلب الجنوبي.

وأشارت وكالة “مهر” الإيرانية إلى أن مصطفى نبي لو، لقي مصرعه خلال معارك مع هيئة تحرير الشام في ريف حلب مع عدد من المقاتلين.

وأشارت الوكالة إلى أن القيادي ينحدر من مدينة قم الإيرانية، مضيفة أن جثة القيادي وصلت أمس الإثنين إلى إيران، مع ثلاثة عناصر هم (أحمد إعطایي، محمد رضا دهقان أمیری، سید مصطفی موسوي).

وكانت مصادر إيرانية، اعترفت الأسبوع الماضي بمقتل الجنرال “عبد الله خسروي” قائد ميليشيا “ألوية الفاتحين” التابعة للحرس الثوري، خلال اشتباكات في سوريا. ونقل موقع “جام جم” الإيراني الرسمي خبر مقتل الجنرال الإيراني، مشيراً إلى خسروي قتل في سوريا، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وتعتبر “ألويه الفاتحين” من الميليشيات الإيرانية التي تقاتل إلى جانب نظام الأسد في سوريا، ويقودها أبرز جنرالات الحرس الثوري من الذين شاركوا في الحرب الإيرانية – العراقية.

يذكر أن وسائل الإعلام في إيران تعلن بشكل شبه يومي عن مقتل عناصر من الحرس الثوري بمعارك سوريا، كما تتحدث بانتظام عن سقوط قتلى أفغان وباكستانيين بسوريا تنقل جثثهم إلى إيران.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.