بعد يومين فقط من تعيينه.. مقتل خليفة عصام زهر الدين في دير الزور

0

أخبار السوريين: أعلنت مواقع موالية لنظام الأسد، يوم السبت، عن مقتل العميد “وائل زيزفون” بعد يومين فقط من تعيينه بدلاً من اللواء “عصام زهر الدين” والذي قتل في منطقة “حويجة صكر” على أطراف مدينة دير الزور.

وقالت صفحة “رجال الجيش السوري” الموالية، إن العميد زيزفون قتل خلال محاولته اقتحام منطقة “حويجة صكر” مع عدد من عناصره، دون أن تذكر المزيد من التفاصيل.

ووثق ناشطون في اليومين الماضيين مقتل 16 عنصراً من قوات الأسد والميليشيات الموالية لها، خلال اشتباكات مع تنظيم الدولة على أطراف مدينة دير الزور.

وكان نظام الأسد، أعلن الأربعاء الماضي عن مقتل قائد الحرس الجمهوري في دير الزور اللواء “عصام زهر الدين” بانفجار لغم أرضي مع مجموعته في حي حويجة صكر بدير الزور.

وينحدر “زهر الدين” من محافظة السويداء، وكان قائداً للواء 105 في الحرس الجمهوري، عين قائداً لعمليات النظام في حلب بدلاً من العميد محمد خضور، ثم عيّن رئيساً لفرع المخابرات العسكرية في المنطقة الشرقية خلفاً للواء المقتول جامع جامع.

يشار إلى أن ابن عصام زهر الدين (يعرب) المقاتل في صفوف ميليشيا (نافذ أسد الله) في دير الزور، ظهر أيضاً مؤخراً وهو يحمل بيده رأساً مقطوعاً لأحد عناصر تنظيم الدولة ، وفي يده الأخرى سكيناً للذبح.

مشاركة المقال !

اترك تعليق