الإمارات تعتذر لإسرائيل لعدم رفع علمها ببطولة دولية وتتعهد برفعه العام المقبل

0

أخبار السوريين: قدم مسؤول إماراتي اعتذاره السبت لنظيره الإسرائيلي على خلفية قضية عدم رفع العلم الإسرائيلي خلال بطولة رياضية دولية أقيمت مؤخرا في دولة الإمارات وشارك فيها لاعبين إسرائيليين

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، فقد تعهدت دولة الإمارات برفع العلم الإسرائيلي العام المقبل، خلال مباريات الجودو العالمية المقامة على أراضيها، وذكرت التعهد جاء في ختام اجتماع جرى السبت بحضور مدير اتحاد الجودو الإسرائيلي “موشي فونتي”، ورئيس اتحاد الجودو الإماراتي محمد الدرية، بالإضافة لمدير عام اتحاد الجودو المحلي ناصر التميمي.

وقالت الصحيفة إن ممثل الإمارات في اللقاء وعد برفع العلم الإسرائيلي العام المقبل 2018 وذلك بهدف إرضاء المنتخب الإسرائيلي الذي يشارك في المباريات هناك منذ أكثر من عام.

بدوره، نشر الاتحاد الدولي لرياضة الجودو على صفحته في تويتر صورة تجمع رئيس اتحاد الجودو الاماراتي محمد بن ثعلوب سالم الدرعي وهو يعتذر لنظيره الإسرائيلي لعدم سماح الإمارات برفع الرموز الإسرائيلية خلال البطولة الدولية.

كما نشر الاتحاد صورة أخرى قال إنها خلال اعتذار مسؤولين إمارتيين لأحد اللاعبين الإسرائيليين بعد رفض نظيره الإماراتي مصافحته بعد انتهاء النزال بينهما.

وسبق أن وجهت وزيرة الثقافة الإسرائيلية ميري ريغف انتقادات للإمارات بسبب عدم رفع العلم الإسرائيلي في البطولة، وقالت عن فوز إسرائيل بالذهبية والبرونزية في بطولات نظمتها الإمارات بمثابة إصبع في عين أبو ظبي.

وكان لاعب الجودو الإسرائيلي تال فليكر فاز الخميس ببطولة “غراند سلام أبو ظبي للجودو” لعام 2017، المقامة في العاصمة الإماراتية، بينما فازت اللاعبة الإسرائيلية جيلي كوهين بالميدالية البرونزية في بطولة الجودو لفئة وزن تحت 52.

مشاركة المقال !

اترك تعليق