إسرائيل تدمّر 3 مدافع لنظام الأسد شمال القنيطرة

0

أخبار السوريين: قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” اليوم، إن الجيش الإسرائيلي قصفت 3 مدافع تابعة لميليشيا نظام الأسد.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن أدرعي القول “تم العثور على 4 قذائف صاروخية داخل إسرائيل، بعد أن تم إطلاق 5 منها في شمال الجولان باتجاه إسرائيل”.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن “جيش الدفاع لن يحتمل أي محاولة للمس سيادة دولة إسرائيل وأمن سكانها ويعتبر النظام السوري مسؤولًا عما يحدث داخل أراضيه”.

وأكد أدرعي أنه حتى إن كان الحديث يدور عن انزلاق للنيران فإن الجيش يعتبر ذلك “حادثاً استثنائياً”، محذراً من أن مواصلة ذلك سسيواجه بتصعيد إسرائيلي.

ودمر جيش الاجتلال لإسرائيلي 3 مدافع لميليشيا النظام قرب بلدة نبع الفوار شمال القنيطرة فجر اليوم السبت، ورد النظام وحزب الله اللبناني على الاستهداف بقصف أحد المراصد الحدودية للجيش الإسرائيلي بالمدفعية، من دون ورود أنباء عن وقوع أي إصابات حتى الآن.

ويوم الخميس الماضي، استهدفت وحدات الجيش الإسرائيلي موقعاً لميليشيا نظام الأسد في ريف القنيطرة. ونقل مراسل أورينت نيوز في ريف القنيطرة أن الاستهداف الإسرائيلي أصاب نقطة عسكرية لميليشيا النظام في السنديانة التي تقع على بعد واحد كم جنوب منطقة حرفا، وأدى الاستهداف إلى تدمير مدفع 130 تابع لميليشيا النظام دون إصابات في صفوفه.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغادور ليبرمان، أعلن أن إسرائيل لديها “كل الوسائل اللازمة للتعامل مع أي تحديات إيرانية في سوريا”. وأضاف ليبرمان “أن الإيرانيين يحاولون السيطرة على سوريا ليصبحوا القوة المهيمنة هناك”.

ومن الجدير ذكره أن رئيس أركان الجيش الإيراني حذَّر يوم الأربعاء الماضي من أن طهران لن تتسامح مع إسرائيل في حال انتهكت الأخيرة ما سمَّاها “السيادة السورية” بحسب زعمه.

مشاركة المقال !

اترك تعليق