طيران العدو الروسي يرتكب مجزرة مروعة جلّهم نساء وأطفال بريف إدلب

0

أخبار السوريين: يواصل الطيران الحربي الروسي استهداف مدن وبلدات ريف إدلب لليوم العاشر على التوالي، موقعاً المزيد من الشهداء والجرحى بين المدنيين.

وتسبب الطيران الروسي بمجزرة مروعة بحق المدنيين في مزرعة بقرية الحمو بمنطقة سهل الروج بريف إدلب الغربي، خلفت 8 شهداء جميعهم أطفال ونساء، والعديد من الجرحى.

وتفوم فرق الدفاع المدني بانتشال الشهداء وإسعاف الجرحى، وسط دمار كبير خلفته طائرات العدوان الروسي بعد أن قصف المنطقة بشكل مكثف صباح اليوم.

وفي سياق متصل، تعرضت مدينة جسر الشغور وقرى المعزولة والبالعة وعقربات، لقصف مماثل من قبل الطائرات الروسية، ما أدى لقوع شهيدين، وحدوث إصابات في صفوف المدنيين.

كما استشهد مدنيان بقصف روسي على قرية بزيت بريف جسر الشغور، في حين، تعرضت مدن وبلدات (جسر الشغور ومعردبسي ومطار أبو الظهور ومدينة أبو الظهور ومعرة حرمة ومرديخ المعزولة وخان شيخون) لقصف جوي من الطيران الروسي خلف جرحى بين المدنيين وأضرار كبيرة في السوق الرئيسي وسط مدينة جسر الشغور والمسجد الكبير فيها.

وتتعرض إدلب وحماة لحملة قصف مكثف يشنها نظام الأسد وروسيا منذ عشرة أيام على الرغم من تمديد اتفاق مناطق “خفض التصعيد” الذي شمل المحافظة وأجزاء من محافظة حماة ضمن الجولة السادسة من محادثات أستانة حيث تعهدت الدول الضامنة بمراقبة الاتفاق.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.