سوريا واحدة لا تكفي: 135% من سوريا.. ماذا تعني بحسب روسيا وقسد الكردية وداعش

0

أخبار السوريين: لم تمض ساعات على تصريحات “طلال سلو”، بأن قسد تسيطر على 35% من مساحة سوريا حتى نقلت وكالات الأنباء الروسية أن نظام الأسد يسيطر على 85% من سوريا بينما سارع حسن نصر الله متزعم ميليشيا “حزب الله” التابعة لإيران إلى إعلان ما سماه “نصره” في سوريا بحسب زعمه.

نقل موقع “سبوتنك” الروسي التابع للكرملين عن “طلال سلو”، أحد قيادات ميليشيا “قسد/قوات سوريا الديمقراطية”، قوله بأن قسد، أصبحت تسيطر على 35 بالمئة من سوريا وبالتالي أصبحت “المعارضة رقم واحد كوننا نسيطر على أكثر من 35% من الأراضي السورية” مطالباً بأن يتم بحث ما سماه “مستقبل سوريا” بين نظام الأسد وميليشيا قسد.

وفي غضون ساعات نقلت وكالات الأنباء الروسية عن “ألكسندر لابين” قائد مقر القوات الروسية في سوريا قوله اليوم الثلاثاء إن قوات نظام الأسد تسيطر على 85 بالمئة من مساحة البلاد، وأضاف العسكري الروسي أن تنظيم داعش يسيطر على مساحة 27 ألف كيلو متر مربع حالياً أي حوالي 15 بالمئة من سوريا.

بعملية حسابية بسيطة نجد أن روسيا وأصدقاءها من ميليشيا قسد، وتنظيم داعش يسيطرون حالياً على 135 بالمئة من مساحة سوريا!! بحسب ما يقولون ولا يمكن بحال معرفة مصدر هذه الـ 35 بالمئة “الزيادة” من أين أتت، وهنا هذه الحسابات تتم بتجاهل المناطق المحررة من سوريا طبعاً.

أورينت نت

مشاركة المقال !

اترك تعليق