دريد لحام: أي معارض يعود لسوريا سأستقبله بسيارتي والعودة معه إما لبيتي أو للسجن!

0

أخبار السوريين: قال الممثل السوري، دريد لحام، إنه يعارض السلطة في سوريا وينتقدها كثيرا ومرارًا، كما أكد أن علاقته بالفنانين المعارضين للنظام السوري جيدة ولا تشوبها خلافات.

التصريحات أطلقها لحام في حوار مع جريدة “اليوم السابع” المصرية نشر اليوم، الأربعاء 27 أيلول، وتحدث فيه فيه عن وجهة نظره بالثورة والحريات ونقد السلطة.

وأكد لحام أنه يملك وجهة نظر خاصة فيما يخص شعار “الشعب يريد إسقاط النظام” فهو يشير إلى الفوضى، وأضاف “أما أن يطالب شعب بإسقاط السلطة لأن بها فسادًا فهذا حقه، وأن تطالب الشعوب بالحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية فكل هذا حقها ويجب أن تحصل عليه”.

واعتبر لحام أن مغادرة المعارضين لسوريا هو شيء سلبي، وقال “أنا كدريد لحام أول معارض للسلطة، ولكن أخجل أن أعلن معارضتي من منصة بلد آخر عربي أو أجنبي، فأنا ضد المعارضة من الخارج”.

أما عن الممثلين المعارضين للنظام السوري فأكد دريد لحام أن الكثير منهم أصدقاؤه، مستشهدًا بمشاركته إلى جانب الممثلة المعارضة كندة علوش، في مسلسل “سنعود بعد قليل”.

وأضاف “كنت في زيارة للقاهرة والتقيت جمال سليمان وقضينا لقاء طويلا سويًا، فلا هم ولا غيرهم من الفنانين أعدائي، هم مختلفون معي فقط”.

كما دعا الفنانين السوريين إلى العودة إلى سوريا “أعلنت مرارًا أن أي فنان سوري معارض إذا أراد العودة لسوريا سأخرج بسيارتي على الحدود لاستقباله والعودة معه إما لبيتي أو للسجن”.

وكان الممثل دريد لحام أعلن تأييده المطلق للنظام السوري ووصف المتظاهرين منذ بداية الثورة السورية بـ “المغرر بهم” أو “المجرمين”، وأعلن أنه “سيتخلى عن جنسيته السورية في حال سقط الأسد”، كما عبر عن تأييده لوجود الميليشيات الإيرانية للقتال إلى جانب قوات الأسد في سوريا.

مشاركة المقال !

اترك تعليق