بالفيديو: سعوديون يطالبون بطرد عمر السومة بعد تقديمه الشكر لبشار الأسد

0

أخبار السوريين: قدّم لاعب المنتخب السوري لكرة القدم “عمر السومة” في تصريح تلفزيوني على قناة “سما” الموالية لنظام الأسد، شكره لـ “بشار الأسد” وقوات النظام على الانتصارات التي حققوها في دير الزور بعد فك الحصار عنها.

ولاقى التصريح حملة استياء جماهيرية واسعة في السعودية تجاه السومة بعد شكره لـ “بشار الأسد” نظير ما فعله الأخير بالشعب السوري من قتل وتهجير وتعذيب وإعدام.

وأطلق سعوديون هاشتاغ “السومة_يشكر_بشار_الأسد”، وكتب “صرب” أحد المغردين السعوديين على حسابه “أقسم بالله صدمة لاعب كنت أكن له كل الاحترام، لكن بعد هذا المقطع يجب إلغاء عقده و يخسى يلعب في ملاعبنا !!”.

وقال سلطان مشجع أهلاوي “الدور الأن على إدارة الأهلي أن تفسخ عقد هل الخاين وإلا العار راح يلاحقها”ـ وكتب مشجع سعودي آخر “كما عاد عمر السومة يشكر بشار الأسد على دعمه لهم، على ماذا تشكره، على القتلى الذين تعدوا 2 مليون، على النساء المنهوكات أعراضهن”.

وعبّر الكثير من المغردين ونشطاء التواصل الاجتماعي من عشاق الكرة عن صدمتهم من حديث اللاعب وتغيير موقفه من القيادة السياسية في سوريا.

من جهة أخرى اعتبر آخرون أن السومة كان مجبراً على قول مثل هذا الكلام، بسبب موقفه السابق المؤيد للثورة السورية، وتداولوا مقطع فيديو يظهر تقديمه التحية لعدد من جماهير بلاده رفعوا علم الثورة السورية، خلال مباراة خاضها مع المنتخب السوري في الكويت.

وكان المنتخب السوري تعادل في اللحظات الأخيرة مع المنتخب الإيراني في المباراة التي أقيمت على ملعب آزادي ضمن الجولة العاشرة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم، الأمر الذي أحيا آماله بالتأهل لكأس العالم عبر بوابة الملحق الآسيوي.

وسيواجه الفائز في الملحق الآسيوي رابع تصفيات الكونكاكاف الخاصة بأمريكا الشمالية على المقعد النهائي لكأس العالم 2018.

مشاركة المقال !

اترك تعليق