تعرضت للطرد مجدداً.. الأمم المتحدة تغلق أبوابها بوجه مذيعة “الإخبارية السورية”

0

أخبار السوريين: ألغت منظمة الأمم المتحدة اعتماد الصحفية و مذيعة قناة “الإخبارية السورية” التابعة لنظام بشار الأسد، ربى الحجلي، على خلفية توجيهها كلمات مسيئة وشتائم بحق وفد المعارضة السورية المشارك في محادثات “جنيف 6”.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر في الأمم المتحدة، قولها إن “المنظمة حظرت دخول الحجلي إلى مقراتها، وأوضحت أن المسؤولين منعوا الحجلي، من الدخول إلى مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، أمس الأربعاء.

والثلاثاء الماضي، وبعد دقائق من وصول أعضاء وفد المعارضة إلى مقر المفاوضات، بادرت الصحفية بتوجيه السباب والشتائم والإهانات للوفد، مخاطبة أياهم بالقول، ووصفتهم بـ”المجرمين” و أمطرتهم بألفاظ نابية.

وانطلقت الثلاثاء، في مدينة جنيف السويسرية، اجتماعات مؤتمر “جنيف 6″، حيث بدأت الاجتماعات بلقاء بين المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا وفريقه، مع وفد النظام الذي يترأسه بشار الجعفري، كما التقى دي ميستورا مع وفد المعارضة السورية.

يذكر أن مسار مباحثات جنيف، لم يحقق أي تقدم رغم انعقاد جولات تفاوضية عديدة خلاله، كان آخرها في 31 مارس/آذار الماضي، دون تحقيق تقدم ملموس، وفق النظام والمعارضة، فيما اعتبر دي ميستورا آنذاك، أن القطار بدأ يتحرك ببطء على سكته.

مشاركة المقال !

اترك تعليق