الغارديان تصف خان شيخون بـ”مدينة أشباح” بعد زيارة قامت بها للمدينة

0

أخبار السوريين: رصدت صحيفة الغارديان الحال التي أضحت عليها مدينة خان شيخون بعد استهدافها من قبل طائرات النظام بغاز السارين السام، حيث تجول مراسل الصحيفة داخل المدينة واصفاً إياها بأنها “مدينة أشباح، فشوارعها أضحت خاوية من السكان والصمت يسود المكان في مدينة تبكي أبناءها بعد استهدافها بالكيماوي”.

والتقت الصحيفة بحميد ختيني، وهو متطوع مدني في خان شيخون. ويقول حميد “أحسسنا كأن القيامة قامت”، مضيفاً أن الهجوم بدأ في الساعة 6:30 صباح الثلاثاء الماضي، وسقطت 4 قذائف في عدة أنحاء في المدينة”.

وأردف “أعتقد الجميع أن الأمر مجرد ضربة جوية عادية، إلا أن المسعفين الذين هرعوا لمكان القصف اكتشفوا أن الأمر مختلف عندما بدؤوا يفقدون توازنهم ويسقطون على الأرض”.

وأضاف حميد بحسب ترجمة BBC ” اتصلوا بالمركز الرئيسي طالبين النجدة، وأخبرونا أنهم غير قادرين على المشي”، مشيراً إلى تم إرسال فريق ثان وثالث مزودين بأقنعة واقية”. وبحسب المتطوع، فإنهم لمسوا آثار هذه المواد الكيماوية على بعد 500 متر بعيدا عن موقع سقوط القنبلة.

ونقل مراسل الصحيفة عن أحد شهود العيان، أبو البراء، قوله إن ” المصابين كانوا يرتجفون على الأرض وقد أصيبوا بحالة من التشنج ورغوة بيضاء تخرج من أفواههم ومنهم من فقد وعيه”.

وأضاف شاهد العيان ” رأيت أطفالاً ملقون على الأرض وهم يجاهدون للتنفس كما أن شفاههم تحولت إلى اللون الأزرق”.

وأشار إلى أنهم ذهبوا إلى البيوت ووجدوا أطفالاً وقد لفظوا أنفاسهم الأخيرة على أسرتهم وهو نائمون، مضيفاً “شاهدت أشخاصاً حاولوا الهروب من بيوتهم إلا أنهم فارقوا الحياة على السلالم”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق