10 مكونات غذائية تقلص وفيات أمراض القلب والسكري.. تعرّف عليها

0

أخبار السوريين: أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن تقليص الوفيات نتيجة أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني يرتبط بمدى علاقة الأشخاص بـ 10 مكونات غذائية.

الدراسة أجراها باحثون بالمركز القومي للقلب والرئة والدم فى الولايات المتحدة، ونشروا نتائجها في دورية الجمعية الطبية الأمريكية (JAMA).

وحددت الدراسة 10 مكونات غذائية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني، وهي الصوديوم (ملح الطعام)، والفواكه، والخضروات، والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور واللحوم الحمراء غير المصنعة واللحوم المصنعة والدهون غير المشبعة مثل فول الصويا وزيت الذرة ودهون “أوميجا 3” في المأكولات البحرية، والمشروبات المحلاة بالسكر، بحسب وكالة الأناضول.

وخلص الباحثون إلى أن نحو 45% من الوفيات نتيجة هذه الأسباب في 2012 بالولايات المتحدة الأمريكية، يمكن أن تعود إلى أن الأشخاص يتناولون كميات أقل أو أكثر مما ينبغي من الأنواع العشرة من الأطعمة.

وكشفت نتائج الدراسة، أن 318 ألفا و656 حالة وفاة من بين 702 ألف و308 حالة وفاة نتيجة أمراض القلب أو السكتة أو السكري من النوع الثاني مرتبطة بتناول الناس كميات أقل أو أكثر مما ينبغي من هذه المكونات الغذائية.

وأوضح الباحثون أن الإفراط في تناول الصوديوم أو ملح الطعام، ارتبط مع وفاة 66 ألفًا و508 حالة فى أمريكا، بينما كان عدم تناول ما يكفي من المكسرات والحبوب الكاملة سببا في وقوع 59 ألفًا و374 حالة وفاة.

وقال الباحثون إن الدراسة “تسلط الضوء على الأطعمة التي ستساعد في الحيلولة دون وفاة الأمريكيين قبل الأوان نتيجة أمراض متلازمة التمثيل الغذائي”.

مشاركة المقال !

اترك تعليق