تنظيم الدولة يسيطر على كتائب بمحيط مطار السين العسكري ويوقع قتلى

0

أخبار السوريين: تمكن عناصر تنظيم الدولة من السيطرة على نقاط جديدة في محيط مطار السين العسكري بالقلمون الشرقي في ريف دمشق، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد، حيث لا تزال الاشتباكات دائرة بين الطرفين منذ ثلاثة أيام.

وأشار التنظيم عبر وكالة أعماق التابعة له أن عناصره شنوا هجوما على محيط المطار، وسيطروا على الكتيبة 559 الواقعة غرب المطار، كما سيطروا على كتيبة المهجورة، المعروفة أيضا بكتيبة “الكيمياء” وعلى استراحة الصفا وعدة تلال في محيط حاجز مثلث البطمة الاستراتيجي في المحور ذاته.

أما في جنوب شرق المطار، فقد سيطر مقاتلو التنظيم على كتيبة عسكرية تعرف أيضا باسم “المهجورة” وتلة استراتيجية وعدة تلال أخرى.

ولفت التنظيم إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط 31 قتيلا من قوات الأسد والميليشيات المساندة له على الأقل، كما دُمرت عدة عربات عسكرية، وفي المقابل قتل عدد من عناصر التنظيم خلال الاشتباكات.

وقال التنظيم أن قوات الأسد اضطرت عقب تقدم مقاتلي تنظيم الدولة، إلى التراجع من منطقة “مرملة المعراني” شمال مطار السين التي كانت قد سيطرت عليها يوم السبت الفائت إثر هجوم واسع من محور “حاجز مثلث البطمة”، والذي رافقه هجومين آخرين من محوري “المحسة” و”ثنية حيط”.

والجدير بالذكر أن المنطقة شهدت في شهر نيسان/أبريل من العام الماضي اشتباكات عنيفة جدا بين الطرفين تمكن خلالها عناصر التنظيم من السيطرة على نقاط عديدة تمكنت قوات الأسد فيما بعد من استعادتها.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.