صبحي الطفيلي: حزب الله أدنى مستوى من العمالة

0

أخبار السوريين: شن الأمين العام السابق لـ”حزب الله” الشيخ صبحي الطفيلي هجوماً عنيفاً على قيادة الحزب على خلفية تورطها في الحرب على سوريا، خصوصا حرب الإبادة في حلب، واصفاً كل من يشارك من الحزب في هذه الحرب بأنه “عميل” للغرب وإسرائيل.

وقال الطفيلي في كلمة له في مدينة بريتال اللبنانية مخاطباً حسن نصر الله أمس: “مرضك هو الذي أدخلك في هذه الحروب، حروب بوجه من، ولمصلحة من؟”، وأضاف: نحن نقاتل في حلب لخدمة الروس والأمريكيين ليس هناك من شك أن تحالفا أمريكيا روسيا يحصل هناك لقتل المسلمين وأطفالهم ونسائهم وهدم بيوتهم، نحن أصبحنا في خدمة من، ندعي أننا شيعة فيما نحن بالحقيقة في خدمة الروس نحن عملاء بل أدنى مستوى من العمالة.

واشار الطفيلي للإنصاف أخاطب كل شريف وكل مؤمن يسمعني، أن الأمة الإسلامية تتعرض لحرب وعدوان غربي شرس دون مبرر، يقولون إنهم يحاربون الإرهاب وهم كاذبون فهم من صنعوا الإرهاب فقط ليحاربونا باسمه لينهبوا بلادنا باسمه، لافتا إلى أن حلب تدمر وتباد وتقصف بالطائرات ليل نهار فإن كان هناك من شريف ومؤمن فليتب وليعد عن غيّه، فلا يكون أداة في يد الأمريكيين والروس ولا يكون خائنا لأهله ولدينه.

وهاجم الطفيلي الحكومة العراقية بشدة أيضا، مؤكدا أن الفساد في العراق أشد وأخطر وأخوف من الحرب الأهلية الدائرة فيه، واتهم حكام العراق حالياً بالفساد.

من جهة أخرى، يشهد لبنان هذه الأيام ظواهر طائفية ينشرها “حزب الله” عبر ميليشياته في المدن والقرى تبدأ برفع الرايات الطائفية فوق المنشآت العامة، إلا أن أكثرها لفتاً للأنظار كانت انتشار شعار يحمل الرقم «313» على صدور أنصاره.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.