تقرير أخبار السوريين اليومي للأحداث الميدانية 24/8/2016

0

أخبار السوريين: البداية من ريف دمشق، فقد دارت اشتباكات عنيفة على جبهات بلدة حوش نصري بالغوطة الشرقية عقب محاولة قوات الأسد سحب جثث قتلاها في المنطقة، حيث تمكن الثوار من استهدافهم وقتل وجرح عدد إضافي منهم، كما استهدف الثوار معاقل قوات الأسد على جبهة بلدة عين ترما بقذائف من مدفع “بي 82″، واستهدفوا تحصينات قوات الأسد على جبهة أوتوستراد “دمشق – حمص” بقذائف مدفعية مباشرة، بينما شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت مدينة دوما دون تسجيل أي إصابات، وفي الريف الغربي تعرضت مزرعة بيت جن لغارة جوية دون تسجيل أي إصابات.

وفي البادية السورية أعلنت قوات الشهيد أحمد العبدو أن تنظيم الدولة شن هجوما عنيفا على مواقعها وبدأه بتفجير سيارة مفخخة أدت لسقوط شهداء وجرحى من الثوار، حيث شمل هجوم التنظيم منطقة الغداي و غراب وفكة وخشوم و بئر محروثة، فيما قامت قوات الشهيد أحمد العبدو بالتصدي للهجوم وقالت أن عناصرها تمكنوا من قتل وجرح العديد من عناصر التنظيم ودمروا 5 عربات وغنموا عربتين، وفي منطقة الزبداني تعرضت أحياء المدينة لقصف مدفعي.

وفي حلب، فقد أعلن الثوار عن بدء معركة السيطرة على مدينة جرابلس، بمشاركة قرابة الـ 9 فصائل تابعة للجيش الحر وهي ( أحرار الشام، حركة نور الدين الزنكي، فليق الشام، الجبهة الشامية، جيش التحرير، السلطان مراد، صقور الجبل، اللواء 51 ..والمعتصم بالله) برفقة قوات خاصة تابعة للجيش التركي وبمساندة قوية من طائرات التحالف الدولي والمدفعية التركية، وعقب ساعات قليلة فقط أعلن الثوار عن سيطرتهم على المدينة بشكل كامل وعلى قرية الحجيلة و3 قرى أخرى والتلال القريبة منها غرب جرابلس، وكانت القوات بدأت بالدخول من الأراضي التركية بعد تمهيد مدفعي وجوي دمر عدد من دفاعات التنظيم في المدينة وما حولها.

وفي جبهات أخرى، تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهات تلة الجمعيات بالريف الجنوبي، وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر الأسد، وواصل الطيران الحربي الروسي والأسدي شن غاراتهما الجوية على أحياء مدينة حلب ومدن وبلدات الريف الحلبي (جنوبي وشمالي وغربي) حيث سقط 3 شهداء وعدد من الجرحى في حي المشهد جراء استهدف مركزاً لتوزيع الخبز، وسقط جرحى في بلدة كفرناها.

أما في حماة فقد، جرت اشتباكات عنيفة بني الثوار وقوات الأسد على أطراف قرية دلاك بالريف الجنوبي، كما حاولت قوات الأسد التقدم على جبهة الرميلية وتصدى لهم الثوار، وتعرضت قريتي بريغيث والقنطرة لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد.

وفي ريف حماة الشمالي، شن الطيران الحربي غارات جوية استهدف مدينة كفرزيتا وقرية الزكاة ترافقت مع قصف صاروخي عنيف أوقع أضرار مادية فقط.

وفي ريف حماة الغربي، استهدف الثوار معاقل الأسد في مدينة سلحب بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية وحققوا إصابات جيدة.

وفي إدلب، فقد شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن سراقب وجسر الشغور وقرى وبلدات الغسانىة والشغر والصياد وتل عاس وكرسعة، أوقعت الغارات عددا من الجرحى في صفوف المدنيين، في حين سقط عدد من الشهداء والجرحى جراء قيام مروحيات الأسد بإلقاء براميل متفجرة على قرية الجانودية بريف جسر الشغور.

أما في حمص، فقد شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية بالصواريخ الفسفورية والعنقودية والبراميل المتفجرة استهدفت مدينة تلبيسة وبلدات برج قاعي وتلدو وعز الدين والزعفرانة والسعن والفرحانيه الشرقية والمكرميه بالريف الشمالي، كما تعرضت قريتي العامرية وعيون حسين لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات، في حين سقط جرحى بين المدنيين جراء استهداف حي الوعر بمدينة حمص بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، في حين رد الثوار باستهداف معاقل الأسد في قرية المزرعة بالرشاشات الثقيلة وحققوا إصابات جيدة.

وفي درعا، فقد قصفت قوات الأسد أحياء درعا البلد بقذائف الهاون أوقعت أضرار مادية فقط، فيما تعرض الطريق الحربي الواصل بين الريف الغربي ومدينة درعا لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، في حين انفجرت عبوة ناسفة في مدينة نوى أدت لسقوط جريحين بإصابات متوسطة.

أما في الرقة، فقد شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت مدرسة “منير حبيب في مدينة الرقة دون ورود أنباء عن سقوط أي إصابات بين المدنيين، كما أغارت أيضا على مدينة الطبقة واستهدفت المنطقة المحاذية لخزان المياه جنوب المدينة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.