ماذا وجد الأطباء في “السجائر”.. معلومات يعرفها القليل من المدخنين!

0

أخبار السوريين: كشف الطبيب كورت ريبيسي من مركز “لاينبرجر كانسر “في جامعة “نورث كارولاينا” الأمريكية إلى أنه من بين 7 آلاف مكون لدخان السجائر هناك 93 على وجه الخصوص سامة جداً.

وبحسب وكالة “رويترز” أفاد ريبيسي بأن تم كشف مواد كيميائية خطيرة وآثارها قد تكون مدمرة للصحة على سبيل المثال أن دخان السجائر يحتوي على الزرنيخ الذي يسبب أضرارا للقلب والفورمالديهايد الذي يسبب سرطان الحنجرة.

واستطلع ريبيسي وزملاءه آراء حوالي 5 آلاف بالغ في الولايات المتحدة الامريكية عبر الهاتف مستهدفين مناطق تشهد معدلات مرتفعة في عدد المدخنين ودخول منخفضة.

وقالت الطبيبة رينسكيه تالهوت من المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة بمركز حماية الصحة في هولندا إن “الكثير من الأشخاص يبحثون عن معلومات عن مكونات دخان السجائر، لكن من يعثرون عليها ليسوا كثيرين”، وأضافت أن معرفة هذه المعلومات قد يساعد مدخنين على اتخاذ قرار عن علم لكن حتى الآن ليس هناك دليل عن كيف يمكن أن تغير سلوك التدخين.

كما كشفت دراسة أجريت حديثا أن الكثير من الأشخاص حاولوا معرفة ما هي المواد الكيميائية الموجودة في منتجات التبغ أو دخانه، لكن أغلبهم لم يكن يعرف أي مكونات بخلاف النيكوتين.

وأكد أكثر من نصف من تم استطلاع آرائهم أنهم يرغبون في رؤية هذه المعلومات على علب السجائر، في حين سعى ربعهم للوصول إليها عبر الإنترنت

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.