صاروخ روسي ينحرف عن مساره ويضرب قرية أثناء تجريبه

0

أخبار السوريين: انحرف صاروخ روسي من طراز كروز عن مساره أثناء تجربة إطلاقه، ليسقط على قرية روسية شمال غربي البلاد، بحسب ما ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أمس الثلاثاء.

وقالت الوزارة، في بيان مقتضب لها، إن أحدا لم يصب بأذى جراء سقوط الصاروخ قرب قرية نيونوكسا، على ساحل البحر في منطقة ارغانغيلسك، مشيرة أيضا إلى أنه لم تنجم أضرار عن سقوط الصاروخ.

غير أنه وفي وقت سابق، ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء أن الصاروخ أصاب منزلا مؤلفا من 3 طوابق في نيونوكسا، مشيرة إلى أنه تسبب باندلاع حريق وألحق أضرارا بالسقف وبالعديد من الشقق، وفقا للأسوشيتد برس.

وأشارت الوكالة كذلك إلى أنه، رغم الخسائر المادية في المنزل، فإنه لن تكن هناك خسائر في الأرواح. ولم تذكر الوكالة أو بيان الوزارة نوع الصاروخ أو تقدم أي تفاصيل أخرى، غير أنها قالت إن خبراء يعملون لتحديد أسباب فشل إطلاقه.

وتناقض بيان الوزارة مع تقرير لوسائل إعلام محلية صدر في وقت سابق وأفاد بأن الصاروخ سقط على مبنى سكني مكون من ثلاثة طوابق، مما تسبب في اندلاع حريق.

وأظهر هذا التقرير، الذي بثه موقع نيوز 29 الإخباري، الذي يخدم منطقة ارخانجيلسك، المبنى المزعوم بعد أن دمره الحريق، مشيرا إلى انه كان جزءا من مجمع عسكري في قرية نيونوكسا.

وقال تقرير نيوز 29 إنه وفقا للمعلومات الأولية، لم يصب أحد في الحادث، فيما لم يكشف التقرير عن نوع الصاروخ المحطم بالتحديد.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.