تقرير حكومي: إيران تدعم نظام الأسد بـ 15 مليار دولار سنويا

0

أخبار السوريين: كشف تقرير صادر عن الحكومة الأمريكية أن إيران تنفق 3.5 إلى 15 مليار دولار سنويا لدعم نظام الأسد، كما تنفق من 12 إلى 26 مليون دولار لدعم المليشيات الشيعية في سوريا والعراق.

وجاء في التقرير الذي نشرته صحيفة ال”واشنطن تايمز” الأمريكية، أن ميزانية وزارة الدفاع الإيرانية تتراوح بين 14 و30 مليار دولار سنويا، والكثير من هذه الأموال يذهب لتمويل الجماعات الإرهابية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

ولفت التقرير إلى أن إيران تدفع شهريا ما بين 500 و1000 دولار للمقاتل الواحد في صفوف الجماعات الموالية لنظام الأسد في سورية، في حين تقوم إيران بتدريب المقاتلين الأفغان قبل أن يتم زجهم بالقتال في سورية، مقابل رواتب شهرية تتراوح ما بين 500 و1000 دولار شهريا، منوها إلى أن مليشيا حزب الله تحصل سنويا على نحو 100 إلى 200 مليون دولار من إيران.

وأشار التقرير إلى أن قيمة ما تنفقه إيران على الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط ربما يفوق الأرقام التي وصل إليها التقرير، لأن إيران تخفي السجلات العامة المتعلقة بإنفاقها الدفاعي.

وأورد التقرير رأي خبراء أكدوا أن ميزانية الدفاع الإيراني لا تضم حجم المبالغ التي تنفق على أنشطة الاستخبارات ودعم الجهات الأجنبية غير الحكومية، مبينا أن الإنفاق الفعلي قد يتجاوز ال 30 مليار دولار سنويا.

وأكد التقرير أن التمويل الفعلي لقوة الحرس الثوري الإيراني أكبر بكثير من المبلغ المخصص له في الموازنة العامة للدولة، حيث يتم استكمال بقية المبالغ من خلال الأنشطة الاقتصادية الخاصة بالحرس الثوري.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.