تقرير أخبار السوريين اليومي للأحداث الميدانية 18/4/2015

0

أخبار السوريين: وقعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة، يوم أمس الجمعة، بين الثوار من جهة ومليشيا حزب الله وميليشيا عراقية من جهة أخرى، في محيط منطقة المعامل قرب قرية الزهراء بريف حلب. وقد أسفرت الاشتباكات عن مقتل 30 عنصرا من المليشيات المذكورة، وتزامن ذلك مع استهداف الثوار لمواقع المليشيا في محيط بلدتي نبل والزهراء المواليتين لنظام الأسد.

في حين استهدف مقاتلو “جيش الفتح” آلية عسكرية تابعة لقوات الأسد، في معسكر المسطومة شرق مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى تدميرها ومقتل 4 عناصر كانوا فيها.

وردت قوات الأسد باستهداف قرية فيلون القريبة برصاص الرشاشات الثقيلة، وقرية كورين غرب المعسكر ببرميلين متفجرين ما أدى إلى استشهاد مدني وإصابة اثنين.

يأتي ذلك في الوقت الذي أُجبرت فيه قوات الأسد، المتواجدة عند أطراف معسكر القرميد، على التراجع إلى داخله بسبب استهداف الثوار لهم.

وفي ريف حمص الشرقي، قُتل 4 عناصر من قوات الأسد صباح أمس إثر كمين نصبه تنظيم الدولة لهم على أطراف مدينة تدمر، في حين ردت قوات الأسد بقصف المنطقة بقذائف الدبابات والفوزديكا.

في سياق متصل، دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش “الدولة الإسلامية” وقوات الأسد في محيط مدينة تدمر وقرية السخنة وجبل الشاعر وجزل، فيما لم تُسجل أية خسائر في صفوف الطرفين.

وفي درعا دارت اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات الأسد في محيط بلدة عتمان بريف درعا، فيما قصفت الأخيرة السهول المحيطة بالبلدة بالرشاشات الثقيلة.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.