الشارع السوري يطالب برفع الحصار عن دير الزور

0

أخبار السوريين: دشن نشطاء سوريون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم “ارفعوا الحصار عن دير الزور” بهدف لفت الانتباه إلى حجم المأساة التي يتعرض لها المدنيون في المدينة من قبل تنظيم داعش “الدولة الإسلامية”ونظام الأسد.

وأفاد النشطاء في حملتهم أن مدينة دير الزور تم نسيانها من الجميع، وتم خذلانها قبل أشهر، تموت اليوم وبصمت مخزٍ، فهي الضحية التي تعاني من ظلم الدولتين، وتتعرض للظلم المزدوج على مرأى الجميع.

ووجه النشطاء نداءً إلى نظام الأسد وتنظيم “الدولة” قائلين “يا من تظلم طفلًا… وشيخا منكسرًا… وامرأة أضعت ولدها… وطفلًا يصرخ جوعًا… ألا تعلم أن سجل ظلم العباد لا يغفره الله!”

بأي حق تمنعون الأكل والدواء عن الأهالي؟!

بأي حق تقتلون آلاف الأبرياء من المسلمين؟!

وأشار الناشطون إلى أن جريمة الحصار التي يتعرض لها المدنيون الذين يقطنون تحت سيطرة نظام الأسد هي الأشد من قبل تنظيم “الدولة”، حيث إن النظام لديه المطار ليزود به عناصره وميليشياته بكل ما يلزم، وإجبار الموظفين على توقيع تعهدات بعدم الخروج من الأحياء الواقعة تحت سيطرته، أو حرمانهم من رواتبهم، ويبقى المدنيون هم الضحية، ووقودًا لحرب النظام والتنظيم.

ويذكر أن تنظيم الدولة يفرض حصارًا على المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد منذ 43 يومًا، ويمنع دخول المواد الغذائية، مما أدى إلى ارتفاع حاد بالأسعار وشح بالمواد الغذائية.

وفي الوقت نفسه يتعرض ريف دير الزور لحصار خانق من نظام الأسد، حيث قام بإغلاق طريق دير الزور – دمشق، وكذلك الطريق من السلمية باتجاه الرقة، أمام دخول المواد الغذائية.

مشاركة المقال !

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.